مدونة الموظف الجزائرى مدونة الموظف الجزائرى
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نرجوا التفعال مع المواضيع ولو بكلمة واحدة شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..و والله ليس حبا فى الشكر ولكن من اجل ان ينتفع عدد اكبر من الناس من المواضيع وذالك بجعلها فى مقدمة نتائج البحث شاركنا الاجر والثوواب

الدليل التطبيقى للرسم على القيمة المضافة



         منذ تاريخ انشائها عام 1954، فان قائمة الدول المتبنية للرسم  على القيمة المصادقة فى امتداد وبصفة منتظمة .
       أشقائنا المفاربة و تقريبا كل الدول الاوربية و كذا أغلبية بلدان امريكا الاتينية واسيا طبقوا نظام الرسم على القيمة المضافة .
         مقارنة مع الانواع الاخرى من الضرائب من نفس الطبيعة ،يقدم هذا النظام العام للضريبة على الاستهلاك عدة فوائد اهميها البساطة والشفافية المتسردتان من طرف  الادارة الجبائية وكذا المكلف بالضريبة.
كما تبنت الجزائر الرسم على القيمة المضافة منذ افريل 1992.
         غير ان هذا النظام المشابه للنظام الاسبق للرسوم على رقم الاعمال و المعروف لدى المتعاملين يقدم لهولاء وبالحرى للخاضعين الجدد، جوانب فريدة و خاصة .
         وبغرض تفادى اية صعوبات تقترح الادارة الجبائية هذا الدليل الذى يشير على اسس او اصول المبادئ عن طريق تقديم للقالائ جملة من المعلومات والنصائح.
         على غرار المطبوعات الاخرى للمديرية العامة للضرائب، لا يهدف هذا الكتاب الى الشمولية و تأمل أن يكون بسيط ومفيد.

التحميل

او

عن الكاتب

A.Benmazouzia

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المشاركات الشائعة

المتابعون

صور[flickr]

146183834@N03

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الموظف الجزائرى

 حماية الحقوق سياسة الخصوصية