مدونة الموظف الجزائرى مدونة الموظف الجزائرى
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نرجوا التفعال مع المواضيع ولو بكلمة واحدة شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..و والله ليس حبا فى الشكر ولكن من اجل ان ينتفع عدد اكبر من الناس من المواضيع وذالك بجعلها فى مقدمة نتائج البحث شاركنا الاجر والثوواب

عصى موسى او Compute Stick


في عام 1951 تم تصنيع أول جهاز حاسوب في التاريخ في الولايات المتحدة و سمي حينها باسم EDVAC وكان هذا الجهاز هو أول آلة يمكن تسميتها بجهاز كمبيوتر .. هو في الواقع لم يكن آلة واحدة بل إنه كان عبارة عن غرفة مليئة بالآلات الميكانيكية التي تشترك جميعها في انتاج معزوفة موسيقية بدائية ولكن في حينها كان هذا عملاً خارقاً لابناء الخمسينات.
978

جهاز الكمبيوتر EDVAC
جاء بعد ذلك المخترع الحقيقي للكمبيوتر المكتبي ومؤسس شركة آبل  “ستيف جوبز” ليقدم للبشرية أول جهاز كمبيوتر مكتبي بالتعاون مع صديقه وزميله ستيف وزنياك في سلسة سميت باسم سلسة آبل.
أول حاسوب أبل

أول حاسوب أبل
ثم نأتي الى يومنا الحالي والتطور المهول الذي نشاهده حالياً من اللاب توب وحتى الهواتف الذكية وأخيراً وليس آخراً.. جوهرة انتل في وجهة نظري أو ما يسمى ب ” كمبيوت ستيك “”Compute Stick” والذي هو السبب الرئيسي لكتابة هذا المقال .
Compute Stick

Compute Stick
الجهاز الجديد الذي  يقارب حجمه حجم ذاكرة التخزين من نوع “يو إس بي” او الفلاش ميموري ، ويحتوي معالجاً رباعي النواة من نوع إنتل آتوم بسرعة تصل إلى 1.8 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 GB في حال كان النظام فيها هو ويندوز، أو 1 GB بالنسبة للأجهزة التي ستعمل بنظام „أوبتنو” من لينكس.
عند توصيل هذه الأداة بجهاز التلفزيون من خلال منفذ „أتش دي أم آي” ولوحة مفاتيح، فإنه سيتحول إلى حاسوب متكامل بنظام ويندوز 8.1، أو أوبنتو 14.04 أل تي إس الخاص بلينكس.
لك أن تتخيل أنك توصل جهاز بحجم الفلاش الميموري بشاشة صماء لا ترى لاتسمع لا تتكلم وفي لمح البصر تتحول الى جهاز كمبيوتر بالمواصفات أعلاه…سأترك لكم حرية التعبير.
ولكن للوهلة الأولى قد تتصوروا أن أداة Compute Stick سيكون سعرها مبالغاً فيه ولكن يسعدني أن أبلغك أن سعر الجهاز في الوقت الحالي في منافذ البيع يترواح مابين 110 و 150 دولار !…يعنى بالدينار الجزائئرى 16500دج و 22500دج  بالسعر الرسمى وسعر السكوار  في رأيي ان السعر أكثر من رائع بحيث تُمكن شركة انتل الجميع من امتلاك الجهاز الجديد .

واترككم تستمتعون بهذا الفيديو 

عن الكاتب

A.Benmazouzia

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المشاركات الشائعة

المتابعون

صور[flickr]

146183834@N03

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الموظف الجزائرى

 حماية الحقوق سياسة الخصوصية