مدونة الموظف الجزائرى مدونة الموظف الجزائرى
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نرجوا التفعال مع المواضيع ولو بكلمة واحدة شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..و والله ليس حبا فى الشكر ولكن من اجل ان ينتفع عدد اكبر من الناس من المواضيع وذالك بجعلها فى مقدمة نتائج البحث شاركنا الاجر والثوواب

الحماية من خطر المنشورات الإباحية التي إنتشرت في فيسبوك


ظهرت في الفترة الأخيرة عدد من المشاكل التي عاني منها الكثير من المستخدمون لشبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك  (facebook) تتمثل في ظهور فيروس إباحي عاني منه عدد من الأشخاص عبر حساباتهم في فيسبوك , يقوم هذا الفيروس الخطير بنشر منشورات إباحية مُخلة بالأداب على (بروفايل) الصفحة الشخصية لتظهر لعموم الأصدقاء وكأن صاحب الحساب هو من نشر تلك المنشورات والحقيقة أنه لاعلم له بها .
وهذا ما يضع صاحب الحساب في موقف مُحرج من أصدقائه الذي يظنون أنه هو من يضع تلك المنشورات وكم من أشخاص وقعوا ضحية لمثل تلك المواقف في الأونة الأخيرة.
كيف يعمل الفيروس ؟
الخدعة التي يستخدمها القائمون على هذا الفيروس هو بإرسال  رابط يتم إرساله للشخص المُستهدف من خلال مستخدم آخر غير مسجل لديه في قائمة الأصدقاء وتصل الرسالة عبر صندوق الرسائل (الدردشة) في فيس بوك , وعلى الفور يقوم الشخص الساذج بالضغط على الرابط , حيث يقوم هذا الفيروس بنشر صور إباحية على صفحة الضحية الذي قام بالضغط على الرابط ويقوم بعمل إشارة (تاج) TAG لكثير من أصدقائه ليقوموا بدورهم بالدخول إلى الرابط وتنشر هذه الروابط على حساباتهم أيضاً وهذا بدروه يعمل على إنتشار الفيروس كالنار في الهشيم وبسرعة كبيرة .
لا تقلق سنتعرف اليوم ومن خلال النقاط التالية على كيف يمكننا التخلص من هذا الفيروس الإباحي وكيف يمكن أن نمنعه من الظهور على الحساب م
خطوات العمل
  1. قم بتسجيل الدخول إلي حسابك في فيسبوك .
  2. الأن إذهب إلي الإعدادات settings وذلك بالنقر على أيقونة السهم في الشريط العلوي ومن القائمة المُنسدلة إختر إعدادات لتذهب إلي صفحة جديدة (General Account Settings) .
  3. في الصفحة الجديدة قم بالضغط على خيار (التطبيقات) apps كما هو واضح في الصورة أعلاه.
  4. ستظهر لك صفحة أخري فيها أربع مربعات ما يهمنا فيها هو الخيار (Apps, Websites and Plug-ins ) وهو الخيار الخاص بالتطبيقات والمواقع والإضافات التي تقوم بإضافتها في الأسفل منه مُباشرة إضغط على زر (تعديل) edit.
  5. ستظهر نافذة منها انقر على الزر باللون الأزرق (Disabled platform) أي تعطيل المنصة .
تابع كيف أمنع الفيروس من الظهور على صفحتي على فيس بوك ؟
  1. في نفس صفحة الأعدادات السابقة اضغط على الخيار (Timeline and Tagging) ( اليوميات والإشارات) وتجدها في القائمة الجانبية .
  2. ستذهب إلي صفحة أخري خاصة بالإعدادات ما يهمنا فيها هو الخيار الثالث (Timeline and Tagging Settings) وهو (كيف يمكنني إدارة الإشارات التي يضيفها الأشخاص واقتراحات الإشارات؟) (How can I manage tags people add and tagging suggestions?)
  3. انقر على خيار (تعديل) edit وتجدها في المقابل منها مُباشرة , وعلى الفور ستظهر صورة في الأعلي منها زر في حال كان مُعطل قم بتمكينه بالضغط على الزر الصغير وإختيار (ممكنة) Enabled.
نصائح مُهمة
ننصحك وبشدة بأن لا تقوم بالضغط على أي رابط يصلك سواء عبر صندوق الرسائل الخاص بك, أو عبر الروابط المُنتشرة في الفيس بوك, فالفيروس تصل خطورته إلي درجة أنه يمكنه العبث بحسابك والإطلاع على مُراسلاتك ويقوم بالنشر نيابة عنك فمن الواجب والضروري أن نكون حذرين من تلك الطًرق الخبيثة التي يستغلها المُخترقون الهكرز فتجنب النقر على الروابط التى تجد انها غريبة او تحتوي على روابط مختصرة على فيسبوك.
الأمر الأخر عليك الحرص على تحديث قاعدة بيانات مضاد الفيروسات UPDATE الخاص بك على جهازك وذلك ليقوم برنامج الحماية بعمله وحذف الرابط أو تحذيرك.
لا تقوم بتنزيل تطبيقات أو إضافات لا تثق بها وأذهب إلي قسم الإضافات في فيسبوك وقم بتعطيل وحذف التطبيقات التي وافقت عليها سابقاً وأنت لا تعرف ما هي الصلاحيات التي سمحت بها.

عن الكاتب

A.Benmazouzia

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المشاركات الشائعة

المتابعون

صور[flickr]

146183834@N03

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الموظف الجزائرى

 حماية الحقوق سياسة الخصوصية