مدونة الموظف الجزائرى مدونة الموظف الجزائرى
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نرجوا التفعال مع المواضيع ولو بكلمة واحدة شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..و والله ليس حبا فى الشكر ولكن من اجل ان ينتفع عدد اكبر من الناس من المواضيع وذالك بجعلها فى مقدمة نتائج البحث شاركنا الاجر والثوواب

الموجز فى تحرير النصوص القانونية

لسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام  على اشرف المرسلين


ان تحرير النصوص القانونية يعد عملا من اعمال الادارة ويدخل تحت نشاطاتها الادارية والقانونية والتسييرية . لكن نظرا لتشعب هياكل الادارة وتعدد وظائفها لا تتاح الفرصة للكثير من الموظفين المشاركة فى عملية تحرير النصوص القانونية .

ولان عملية التحرير بصفة عامة وتحرير النصوص القانونية بصفة خاصة اصبحت تعتمد فى جل اداراتنا على قوالب جاهزة قدمت فى الاساس كنماذج للاطلاع والاستئناس بها عند القيام بعملية التحرير الا انها للاسف قتلت الابداع والمبادرة فى الموظف المكلف بتحرير بعض النصوص القانونية البسيطة كالقرارات والمقرارات  كما اغلقت باب الاطلاع والتكوين المستمر عند جل الموظفين  فى اداراتنا العمومية .

وايمانا منا فى منتديات ملتقى الموظف الجزائرى بقدرات الموظف الجزائرى ومن اجل بلوغ الهدف الذى انشئت من اجله منتديات ملتقى الموظف الجزائرى ،وهو الوصول الى تحقيق وظيفة عمومية عصرية ومتطورة , وتحقيق التواصل بين الموظفين فى كل القطاعات ، وتحسين التواصل بينهم و بين رواد المرفق العام في إطار الإحترام المتبادل،  نقدم هذا العمل من اجل اعطاء فكرة على فن صياغة النصوص القانونية والتقنيات المستعملة فى عملية التحرير .

ولمن اراد الاستزادة فى هذا الموضوع عليه الاطلاع على كتاب مبروك حسين "تحرير النصوص القانونية " والذى يعد من احسن الكتب الذى كتبت  فى هذا الميدان  فى الجزائر على حد علمى .


وسوف يراجع وينقح هذا المنشور مع الوقت... ولهذا لا تبخلوا علينا بملاحظاتكم وارائكم واقتراحاتكم 


التحميل 


او 

عن الكاتب

A.Benmazouzia

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المشاركات الشائعة

المتابعون

صور[flickr]

146183834@N03

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الموظف الجزائرى

 حماية الحقوق سياسة الخصوصية